إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 9,326 عدد الضغطات : 10,790 عدد الضغطات : 15,608 عدد الضغطات : 7,202 الديوان الشعري
عدد الضغطات : 9,100
إظهار / إخفاء الإعلانات 
سوالف صورتي
عدد الضغطات : 7,093 اقلام من الجبلان
عدد الضغطات : 14,029 قناة منتدى الجبلان
عدد الضغطات : 6,986 مشاكل وحلول المواقع
عدد الضغطات : 5,169
شخصيات من الجبلان
عدد الضغطات : 8,617 اطلب توقيعك من مصميمي المنتدى
عدد الضغطات : 4,413 عظو بالمطبخ
عدد الضغطات : 4,736 طلبات البرامج
عدد الضغطات : 4,498

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
شجرة أسرة الشبلان من الجبلان م... [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     سجل دخولك للمنتدى ببيت شعر [ الكاتب : اخت القمر - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 19001 - عدد المشاهدات : 364974 ]       »     قصيدة مؤثرة للمرحوم نهار بن ه... [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     شجرة عائلة العوض من الاعنة من ... [ الكاتب : سلطان الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     قصة الخثوله مع قوم العصلب العر... [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     عبطان هذي سوات الموت خلوك علوى... [ الكاتب : سلطان الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     خيطان ديرة الجبلان [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     القاب فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     بعض من فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »    



العودة   ::منتدى الجبلان الرسمي:: > الأقســـام الأدبيــه > الشعر العام
 

الشعر العام خاص بالقصائد المنقوله سوى كانت من الشعر العربي الفصيح او الشعبي النبطي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-2008, 04:06 AM   #3261
₪ :: إدارة الموقع :: ₪


الصورة الرمزية سلطان الجبلي
سلطان الجبلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 584
 تاريخ التسجيل :  Sep 2007
 أخر زيارة : 10-10-2025 (07:06 AM)
 المشاركات : 1,404 [ + ]
 التقييم :  18
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



مـنت رايـق .. فيك شي iiومتضايق=مـانت فـي طـبعك ولا هذا iiمزاجك
الـتفت لـي شـوي محتاج iiلدقايق=انـا مـاصدقت اشـوفك iiوانـتواجه
ودي اطـفي بـشوفتك نار iiالحرايق=ودي انـسابك ردى الـحظ iiوعجاجه
عش معي في فرحتي وانسى الخلايق=واسـمع لـرعشة خفوقي واحتجاجه
عـلم مـابينك وبـين الـما iiعوايد=مـن رحيق ازهار روضي iiوابتهاجه
لـيه تـخفي يـابعد روحي iiالحقايق=يـسألك قـلبي دخـيلك بـس ناجه
ويـن عـني شـارد عـنظره توايق=مـانت فـي حـالة ظلام ولا سراجه
آه يـاحلوك عـليك الـحزن iiلايـق=يـاجعل ربـي يـعجل فـي iiانفراجه
جـت تـسائلني عـلامك منت iiرايق=قـلت رايـق بس ابكتب فيك iiحاجه


اسير الشوق


 

رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 04:08 AM   #3262
:+: مصمم :+:


الصورة الرمزية الجارح
الجارح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1142
 تاريخ التسجيل :  Mar 2008
 أخر زيارة : 11-01-2010 (10:44 PM)
 المشاركات : 1,537 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ياصقر واهنيييك لك جناح تطيــــر
لا طرالك نزعت طرت يم الهــــوا
بين قلبي وبينك فرق والله كبيـــــر
لا كفخت انطلقت ولا كفخت التــوى
انت حايم وانا بالقاع دوبي اسييــــر
في صحاري زماني ذيب ليل عــوى
فوق جوك سحاب وحدر جوي هجير
القدم فوق رمضا والخفوق اكتــــوى


 

رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 04:15 AM   #3263
::شخصية هامة::


الصورة الرمزية بعيد الهقاوي
بعيد الهقاوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 08-09-2024 (02:09 PM)
 المشاركات : 4,550 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Male
 SMS ~
أهلاً و سهلاً
لوني المفضل : Beige
افتراضي



خذها نصيحه وإفهم القصد يا (فلان)
................... العمـر واحـد والمنـيّـه منـيّـه
نصيحتي لـك مـا تقّـدر بالأثمـان
.................. أوصيك وإحفظ مـا يجـي بالوصيّـه
ما أقولها غـاوي ولا طيـش شبّـان
.................. فـارس وأقـدّر مركبـي للمطـيّـه
شجاع إذاباقي مع النـاس شجعـان
.................. ما اخاف من عشره ولا اخـاف ميّـه
وأصون نفسي عن بلا كـل خـوّان
................... الحـر نفسـه بالمـواقـف أبـيّـه
أنت تخبر لا جا مـن أقصـاه ذيبـان
..................... وسود الليالـي فـي عيونـه سويّـه
إحذر حليم النفس لا جـاك زعـلان
................. يكفيـك شـرّه لا حضـر هالمسيّـه
متلبّسـه خمسـه وتسعيـن شيطـان
................... وجاها بعـزّة نفـس مـع عنجهيّـه
شيّدبـره لا جـاك جيّـة كحيـلان
.................... ومحضّـر براسـه جنـون الفضـيّـه
وإن جاك له حقٍ ولا جـاك غلطـان
................... بالله وشهـو موقـفـك بالقضـيّـه
كلما تبي ترفـع يزيـدون نقصـان
................... مخطي وكلك مـن أساسـك خطيّـه
لا كابرٍ قدرك ولا كان لـك شـان
.................... جنيّتـك يـا كبرهـا مـن جنـيّـه
هذا إذا لأهـل الخطـا فيـه ميـزان
.................... بـه كفـةٍ عليـا وكـفّـه دنـيّـه
يالعن أبو من خان يوم الزمـن خـان
................. ويالعن أبو من خـان عشـرة خويّـه
شف كيف صارت شي من شي لا كان
................ وش عاد لـو فـي شـي أو معمعيّـه
إفهم معاني المفـرده كانـك إنسـان
.................. جتـك المعانـي والمعـانـي قـويّـه
أنا علـى نيّـه مـن أول إلـى الآن
.................. وأنـت اتقلـب كـل يـومٍ بنيّـه


 

رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 04:33 AM   #3264
₪ :: عضو مجلس الادارة :: ₪


الصورة الرمزية * جمرة مطير *
* جمرة مطير * غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 801
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 09-07-2023 (07:33 AM)
 المشاركات : 11,110 [ + ]
 التقييم :  65
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



صباح الـ ..

إيش ؟!

مدري أي صباح اللي لقيت اليوم ؟!

؟؟؟
؟؟
؟

تصبحوون على خير


 

رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 05:36 AM   #3265
::عضو جديد::


الصورة الرمزية مــــلاك
مــــلاك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1096
 تاريخ التسجيل :  Mar 2008
 أخر زيارة : 21-03-2009 (06:40 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح بدنج يالغلا

----------------------------
كذبت وقلت,,


ما أحبـــــــــــك,,

عشان أبعدك عن دنيـــــــاي,,

ولا أبي أوقف بدربـــــك,,

ولا أبي أظلمـــك واياي,,

سمعت وقالوا ان الحـــب,,

يعذب حيل ما يرحم,,

وأنا والله مالي قلب,,

أحب,, وبعـــــدها أنــــدم,,

كذبت وقلت,,ما أحبك,,


 
 توقيع : مــــلاك



رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 05:40 AM   #3266
::عضو جديد::


الصورة الرمزية مــــلاك
مــــلاك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1096
 تاريخ التسجيل :  Mar 2008
 أخر زيارة : 21-03-2009 (06:40 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



فماان الله .. وش بااقي ..؟!

رحـلتي ..

واخـتفى بي حّي ..!!

شوفيني طحــت بأوراقــي ..

وأجمع ..

ما بقى بك فّي ..

وأقول بـ / .. همس لـ أعمااقي ....

يا خـوفي لا يصيبك شي ..

و أشيل لـ وقفتك

سااقي ..!!

وامّد لـ / .. راحـتيك ايدّي ..

خـذيني .. واخـذي

[ اشوواقي ] ..

انا لك ما اعـتبرتي .. ليّ..!!

واذا الـخـفااق خـفاااقي ..

هرب مــني ..

شوي .. شوي ..!!

وانا ما ضااقت اخـلاقي ..

بقــت في داخلـك ..

هي .. هي ..!!

لو اني اكرهـ احـراقي ..

يكفي احـترق

في .. فّي ..!!

معــك يا كثــر عشّااقي ..

لأني في دروبــك

ضــي ..

بأعـيش بدون ما لاقي ..

من النفس الضعيـفه ..

غ ـّـي ..!!

بـ / .. اساافر واخـنق احـدااقي ..

تضمك ذي .. تضمك ذي ..!!

وقبل ما اح س بـ فرااقي ..

امـــانه

[ رجـّعيناا .. لي ] ..!!


وَ مُذ قرأتها وهي لا تزال تسكنــني ..!!

شكرا لـ ناثِرهاا عـبد الله الجزلاني ..


 
 توقيع : مــــلاك



رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 06:06 AM   #3267
:: شـاعـر ::


الصورة الرمزية فواز بن لامـي
فواز بن لامـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 293
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 31-07-2016 (05:35 AM)
 المشاركات : 2,109 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بسيطه خلها لله / ولا تفكر ابد فيني.. !!
أنا اصلا" قبل لا اعرفك و أنا اعيش بجراحاتي ..

زماني من قبل عِـرفك و هو حزنه مخاويني..!!
وقبل تمسح دموعي انت!! وهو يضحك لدمعاتي ..


كأني طفل به عبره و هو دايم يبكيني..
واكف الدمع وآكابر وأخفي جرح مأسأتي ..


بسيطه / روح لاتسأل ابد عني و لا ويني.. ؟
مسافر / مبتعد/ راحل/ ولا تتبع مسافاتي ..


شمالي لا _ لا و الله قبل كانت عناويني..!!
( شماليه ) / وبعد الحين فأنا وين اتجاهاتي ..

مـسافر داخل حدودك و طعناتك تغنّيني..
مواويل / وفرح / وأحزان/و طالت بك مساحاتي ..

مقفي عـنك لا و الله / مسافـر فيك من حيني..
مقفي فيك إي والله وتذبحني الـتفاتاتي ..

بسيطه / اصصصص/ لاتهمس بحاجه تقتل سنيني..
بسيطه / اصصصص/ لاتحكي وترسم لي نهاياتي ..


فديت عيونك الشهلا / توكل / روح / خليني..
اذا ترتاح صدقني تخفف من معاناتي ..


عطش هالغيم ماظنه بعد ماروح يرويني..!!
و لا حاجه اذا رحنا تحاول في مواساتي ..

بسيطه / شوفني جالس اطقق اصبع ايديني..
وافركّ حب مسباحي واجامل بابتساماتي ..

وادوبح في خيالات وقصيد ما يسليني..
و اخيط الغيم و الدمعه اضمنها فأبياتي ..


ظلمت القمح في بعدك تكسر في مضاميني..
ودارت هالرحى فوقه حزينه ترثي اشتاتي ..

فقير الوصل و أوطاني بها ضجة مساكيني..
و لا قلبك رحم فقري و لا تنفع اعاناتي ..!!

عرايا روح / جوعا عشق / يتامى ( يابعد عيني )..
و اعيش العمر واياهم على الباقي من فتاتي ..

أنا صدري وطن!! لكن وطنْ والعمر ناسيني..
متى ترجع على بلادك وتحضن باقي رفاتي..؟؟

سلام الله على ورد ٍ غرسته في بساتيني..
باروح اليوم وارجع لك معا فائق تحياتي ..

مدامك مو معي كلك / فطيفك ما يكفيني..!!
و اشوف البعد ارحم لي مدامك حي في ذاتي ..

و( اذا ارعبك المطر ليله) جفافك موت سنيني..
واذا شفت الغلا غلطه / ( أنا راحل بغلطاتي )..

،
،


 

رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 06:08 AM   #3268
:: شـاعـر ::


الصورة الرمزية فواز بن لامـي
فواز بن لامـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 293
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 31-07-2016 (05:35 AM)
 المشاركات : 2,109 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حسي بلوعات الليالي والاحزان
بعدين حسي بالهوى لابغيتي

وش به يهمك لو يقولون زعلان
لو فيك ذره من الغلا ماجفيتي

يالي تقولين الخطأ زلت لسان
في زحمة الايام ليه اختفيتي

خطاي وان جه مدري الذنب وش كان
ليه انتهى ذاك الغلا وانتهيتي .. ؟!

وقفت في وجه الزمن قدر الامكان
وانتي جنح فيك الخيال وغفيتي

غلطان انا في كل الاحوال غلطان
اسرجت لك خيل القصيد وسريتي

جيتي وقلت الجرح يوم اقبلت هان
وانتي على الجرح القديم ارتكيتي

قلتي لي ان الحب لابد ينصان
واليوم ماكنك دقايق هويتي .. !

شافوك حساد الهوى شوف الاعيان
يومك على رجم القصيد رقيتي ..

مابان لك شي ولابقا شي مابان
بس انتي اللي غافله مادريتي

العام لك طاري بقلبي ولك شان
واليوم احس بغلطتي لاطريتي


 

رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 06:18 AM   #3269
::عضو جديد::


الصورة الرمزية مــــلاك
مــــلاك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1096
 تاريخ التسجيل :  Mar 2008
 أخر زيارة : 21-03-2009 (06:40 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا نويتي .. تدخلين المنتـدى .. تتصفّحينـي=علّميني .. لجل أحط .. بكل صفحاتي .. ورود


 
 توقيع : مــــلاك



رد مع اقتباس
قديم 29-03-2008, 07:14 AM   #3270
:: شـاعـر ::


الصورة الرمزية فواز بن لامـي
فواز بن لامـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 293
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 31-07-2016 (05:35 AM)
 المشاركات : 2,109 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أبي ابكي من الضيقة وابعزف للهموم ألحان
أبي اطلق مواويل الحزن وبطرح كل دواويني


أبي أشكي أبي احكي ابوصف للبشر حرمان
أبيهم كلهم يدرون أبيهم يشعروا فيني


أبي لا من طرى اسمي بكى من لوعتي شيبان
أبي لامن طرى"عاشق" ذكر من كان يغليني


أبيهم يذكرون أني صرت بدمعتي غرقان
أبيهم يعرفون الهم هواللي صار يخاويني


أبي أصرخ وأبلغهم وأقول أن الفرح خوّان
يجي مرة معاي و هو طول العمر ناسيني


أبي اترك لهم قصة وأخيّرهم على العنوان
يسمّوا "حزن "يحطوا "دمع" ..ما عاد يعنيني


أبي لامن وصل صوتي يحس بضيقتي إنسان
أبي لامن نزف جرحي لقيت اللي يداويني


أبي شخص يجي يمي و يقفل للعنا بيبان
أبيه يكون لي خلٍ وعلى حزني يواسيني


أبيه لمركبي مرسى وأبيه لغربتي أوطان
أبي لامن ذرفت الدمع لقيته لي يعزّيني


أنا ما أبيه يصبح ضلع أبيه يكون لي ضلعان
أبي لا من مشيت وطحت يحط يديه في يديني


إلامن خانني التعبير أبيه يكون لي لسان
أبي لامن سكتْ ألقاه ..يفهم من نظر عيني


أبي لا من تعبت وضقت يلم الروح بالأحضان
أبيه يكون لي كتاب إذا ضاعت عناويني


أبي أعشق وأبي أغرم وببني للهوى بنيان
أبيه يكون مبنى ضخم ويسكن فيه مغليني


أبي واحد يسكن بي وابطرد لأجله السكّان
أبي يسكن وسط قلبي وعمره ما يخليني


أبي أشعل شموع الحب وبأعطي من الغلا بستان
أبي أهديه باقة ورد ..مسقيها شراييني


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 44 ( الأعضاء 0 والزوار 44)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اأعلا خيولك أركبه لـو تطولـه واثق الخطـــوه الشعر العام 11 30-01-2008 02:54 AM
قــصــيــدة اهداء للمنتدى الـقـعـيـمـي مجلس شعراء وقصائد الجبلان 10 25-02-2007 01:52 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:36 PM.

أقسام المنتدى

الأقســـام الأدبيــه | الشعر العام | القصص والروايات | الأقسام ألإسرية والصحية | الأسرة و الصحة | فتآفـيت | الأقســـام السياحية | الصور والخلفيآت | الرياضة العربية والعالمية | الأقســـام التقنيـه | الكمبيوتر والبرامج | دروس الفوتوشوب | الأقســـام الأداريــه | الأقسام التاريخية والخاصة في قبيلة مطير | مجلس تاريخ الجبلان | مجلس بلاد ومواطن الجبلان | مجلس أخبار الجبلان | مجلس تاريخ مطير | تطوير المواقع والمنتديات | خاص بالشكاوى الخاصة الموجهة للادارة | مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور | مجلس شعراء وقصائد الجبلان | همس القوافي | المواهب الشعريه | مجلس التاريخ العام | الأثاث والديكور | المحاوره الشعريه | مشاكل تسجيل الأعضاء | الخواطر والنثر | الملاحظات والأقتراحات الموجهة للجنة الجبلان | مسابقة شاعر منتدى الجبلان | خاص بالمراقبين | خاص بالاقتراحات والشكاوى ومشاكل تسجيل الاعضاء | يوتيوب الجبلان | السفر والسياحة والعطلات | مجلس انتخابات الكويت | مسابقة مغترة الجبلان للمحاوره | مكتبة الأستايلات | مكتبة السكربتات | مجلس التغطيات الاعلامية واخبار قبيلة مطير | مجلس أنساب الجبلان | مجلس شعراء مطير | مجلس المحاورات الشعرية المنقولة | مجلس أخبار المحاورات و الآمسيات الشعرية | مجلس ديوان الجبلان الشعري | ملحقات الفوتوشوب | مسابقة الشيخ صاهود بن لامي ( رحمه الله ) الشعريه | قسم التسجيل | هواة التصوير Photo | فــريق التطــوير | مجلس تغطية احتفالات ومناسبات الجبلان | مجلس التعازي والمواساة | رحلات أعضاء منتدى الجبلان السياحية | مجلس اللقاءات والاستضافات الاعلامية | مجلس مزاين وهجيج الابل | خاص بفريق الادارة | مونتاج الفيديو و الصوتيات | الأقســـام الشبابية والرياضية | دوري كأس دواوين الجبلان لكرة القدم | الأقسام الانتخابية والسياسية | مجلس انتخابات السعودية | الاقسام الخاصة في الجبلان | لـجنة الـجبلان | التواصل الألكتروني المباشر مع لجنة الجبلان |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

تصميم الابداع الرقمي
تصميم الابداع الرقمي  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64