21-02-2009, 12:05 AM
|
|
|
|
|
|
::عضو مبدع::
|
|
|
|
|
|
|
لوني المفضل
Cadetblue
|
|
رقم العضوية : 2560 |
|
تاريخ التسجيل : Feb 2009 |
|
فترة الأقامة : 6344 يوم |
|
أخر زيارة : 26-08-2013 (07:26 AM) |
|
المشاركات :
372 [
+
]
|
|
التقييم :
10 |
معدل التقييم :
 |
|
بيانات اضافيه [
+
] |
|
|
|
أسماء القهوة عند أهل البادية
أسماء القهوة عند أهل الباديه
الحقيقه بحثت عنها في أحد المنتديات:
للقهوة أسماء تشتهر بها نسبة إلى نوع البن وبعضها نسبة إلى طعمها ومن أشهر
أسمائها ما يلي :
الكيف: وهومن أشهر أسماء القهوة على الإ طلاق ومعنى الكيف أرتياح البال وأنشراح
الصدر والتلذذ بشرب القهوة. يقول الشاعر فيصل الشمري:
زين لنا كيف يونس هل الكار = كيف ينومس للسهر والتعاليل
البن: نسبه إلى المادة الرئيسيه لصنع القهوه يقول الشاعر فهد بن خربوش الشمري
بدو تنفذ غالي البن تنفيد = بدلال وارفاف طويل طلاله
المر: نسبه إلى طعم القهوة المائل إلى المرارة يقول الشيخ تركي بن حميد
قم يا محمد سو حلو ومرا = رسم ليا جوك النشامى هل الكيف
البريه: نسبه إلى نوع من أنواع البن اليمني الجيد يقول الشاعر إبراهيم بن جعيثن
أدنى على بالي دلال نضايف = وبريه يطرب لها كل حماس
الطبخه: نسبه إلى طبخ القهوة على النار تقول الشاعرة هيا بنت عيادة الحربي
عليك ياللي طبخته نصفها هيل = اللي بالطيب من غير قوه
أتمنى الموضوع ينال على ريضاكم
|
|
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق |
|
|
آخر تعديل خالد بن دليبح يوم
25-02-2009 في 12:57 AM.
|