تحية للجميع .... وتصبحون على خير ( رايح للمدرسة الحين ) ...
أنـا ربـتني الـدنيا عـلى جزل العطا iiوالجود ii=ونـفسي لـلوفا والـطيب وفـعل الخير iiجزامه
وأعـارض منهج الهابط وأوافق للصعود iiصعود ii=وأسـيّر نـفسي بـعقلي مـدام الـنفس iiهـدامه
ولا تـثّر بـي الـبسمة ولا كـحل العيون السود ii=ولا يـقوى عـلى قـلبي صغير الحسد iiوأجسامه
أردّ الـجود بـأمثاله وأقـابل بـالجحود iiجـحود ii=وتـرى لا خـير فـي رجلٍ يوطّي للردى iiهامه
وعـندي مـع أهـل العِليا مواثيق وثلاث عهود ii=أوفــي لـه مـطاليبه وأودّه وأرفـع أعـلامه
أعـايش مـركب الـدنيا على متن القدر iiمولود ii=أبـعرف هـو صـحيح إنّ القدر بالناس دوّامه ؟
ومـن ويـن الـزمن مقبل وإلى وين الليال iiتقود ii=ومـن فـي هـالزمن يـقدر يوجّه خطوة iiأقدامه
ومـن لـه بالزمن غاية ومن عنده هدف iiمنشود ii=ومـن مـنّا قـدر يـعرف خـفايا مقبل أيامه ii؟
عـرفت إنّ الشقا باقي ، عرفت إنّ الحسد موجود ii=عـرفت إنّ الـقدر يـفرض علينا بأسوأ iiأحكامه