![]() |
الفقع
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتنا بمناسبة قدوم وقت الكمأ جمعت بعض المعلومات من أماكن متفرقة لمن أحب الاطلاع عليها الكمأ أو الفقع : هو فطر ينبت تحت الأرض بعد سقوط المطر بغزاره في فصل الشتاء ويسمى أيضاً الكمأه ويوجد في الاماكن الرمليه والطينيه والجبليه الحصويه ويضهر من تحت الأرض على شكل تفرقعات في القشره وهذه لقطات له قبل جنيه من تحت الارض http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...rzyzqap7m1.jpg http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...wzp429AQ/y.jpg http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...903597109e.jpg http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...kAbxQ/show.jpg http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...Q/59789823.jpg http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...Q/75276286.jpg http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...6g0tv2b9d0.jpg http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...Q/IMGA0649.jpg محتويات الكمأ أو الفقع يبدو أن الإنسانَ قد استشعرَ قيمةَ الفقع الغذائية العالية في قديم الزمان، مما لا يتفق مع النظرة العلمية الحديثة التي تعتمد التحاليل المخبرية، وتبين من تحليل الكمأة احتواؤها على البروتين بنسبة 9%، والمواد النشوية والتربة بنسبة 13%، ودهون بنسبة 1%، لهذا فهو ذو معادن مشابهة لتلك التي يحتويها جسم الإنسان مثل الفوسفور، والصوديوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، كما تحتوي على فيتامين "ب"، وهي غنية بهذا الفيتامين. كما تحتوي على كمية من النيتروجين بجانب الكربون، والأكسجين، والهيدروجين، وهذا ما يجعل تركيبها شبيها بتركيب اللحم وطعم المطبوخ منها مثل طعم كلى الضأن، أضفْ إلى هذا رائحةَ الفقع المحببةَ وطعمَه الأشهى، مما يغري الكثيرين بالإقبال عليه مهما غلا الثمنُ وارتفع الأن مع صور له بعد جنيه http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...2Tw/camah4.jpg فوائد الكمأ أو الفقع 1- ماؤه منظف للعين ودواء فعال للتراخوما(الرمد) 2- مقوي للأظافر ويمنع تشقق الشفتين 3 -القشره دواء للحروق بعد تجفيفها ولها فوائد أخرى . وطبعا قبل طبخه لازم من تنظيفه جيدا وتقشيره بكل عناية LmXyqJjD-Z5XGTkYIUO82wMjGtuZ5zoS6EyUaUASivmKPIAu_wjeNyZ14Tu ok0PRJbZ3ulIEOKA/1231.jpg http://lzqlqw.bay.livefilestore.com/...a1cNi5Kw/2.jpg |
أفا مافي أحد يرد
|
يعطيك العافية أخووي ( خالد بن دليبح ) لا هنت .على المعلومات تقـــــــبل مـــــروري وخــــــــالـــــص شكــــــري تحيــــــــــــااااتـــــى لك أخووووك(فهد عيد الجبلي) |
هههههههههههه
يعطيك العافية على الصور ..... لاهنت خااالد... الله يجيب الربيع والفقع...انشالله |
سسلمت يمنـآك ع هيييييييك معلومـآت
جد ابدعت ~ مـآننحرم من جديدك |
يعطيكم العافيه على المرور
أنشا الله يا الجبلي |
يعطيك العاافيه
وتسسسسلم يمينك ياااخاااالد ... وماااننحرم من جديدك ... |
الله يجيب الربيع والفقع
لاهنت ياخالد |
يعطيكم الف عافيه على المرور الطيب :f:
|
| الساعة الآن 07:27 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .