::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الشعر العام (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   سجل دخولك للمنتدى ببيت شعر (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=4410)

فلاح الحصيني 13-12-2009 10:31 PM

يا ميّت القلب .. لا تتعب علشاني
............. إرتاح .. ما همّني علم الردى .. كلّه!


أختار ربعي .. مثل ما اختار خلاّني
............ حتى عدوّي بعد .. ماهوب حي الله !!

شجاع الهيت 13-12-2009 10:46 PM

تدري وش آحس ... لا شمّيت يدّيني ..!!
........ آحس .."عطرك " ... يذّكرني /بحرماني!!!

" شكرا على الجرح " ....لكن بينك وبيني :
........(( مافيه جرح ٍ .. كثر هالـجرح بكّاااني )) ..!!

(*قمرهم كلهم*) 13-12-2009 10:55 PM


شفافة و حروفـِـِـِي من الروح للروح
عفوية و لـآ/ أحب الٺصنعَ معَ النـاس

فقيرة ما عندي عمـآراٺ و صــروح !!
لڪَني اغنىآ هالبشر قلب واحسـاس

(*قمرهم*)

مطيرية ذوق 13-12-2009 11:02 PM

الله ياسرع الليالي والايام
الوقت يجري.. والليالي سريعه

باقي قليل ..وتنطوي صفحة العام
جعل السعادة, والسعد لك تبيعه


اخت القمر 13-12-2009 11:06 PM

لاهنتوآآ ...

اعجبتني قصيده الجبلان ياقمرهم لاعدمنا هالذائقه http://www.aljblan.net/upp//uploads/...026810893c.gif

ديرتن مابها جبلي ماهيب ديره ...
لوثراها عشب واعلاها سحايب ~

شجاع الهيت 13-12-2009 11:06 PM

اختر لنفسك .. انا اخترت الطريق الطويل
.....................بعض الخيارات ماتتـرك لنـا الاختيـار


اخت القمر 13-12-2009 11:08 PM

{..






مـاودي أن الدمـع يملـى عيـونـك
لعلهـا الزلـزال . دنيـا .. تبكـيـك

تقول حظك .. ياحياتـي .. يخونـك
وش قولتك . في حظي اللي عجز فيك


اخت القمر 13-12-2009 11:10 PM

{..















إنـقـطـاعـك/ و الـتـغـيّر/ والــجــفـا
لا تـسـمـيـهـا من اسـبـاب الـظـروف

ودام شوقـك داخـل اعـمـاقـك طـفـا
كـثر الله خــير جـرحـك والـطـيـوف

قـالـها قـلـبي قـبـل صوتي : آفـا
وأنت جـارحـني ولا كـنـك تـشوف !!

اخت القمر 13-12-2009 11:15 PM

{..



جيت اعلّمْـك بقصيـده واستحيـت
ميـر ربـي جـاب مطلـع بيتـهـا

والحقيقه انـي هويـت ولا هويـت
والمحـبـه صـوّتـت و اوحيتـهـا

استمـع ياسيـد خفـرات الكـويـت
المشاعـر لـو خفـت مـا اخفيتهـا

شجاع الهيت 13-12-2009 11:18 PM

مابقى للحنين احساس واعروق
........... غير جرحين هم اللي بقـوله

!!

اخت القمر 13-12-2009 11:19 PM

{..








وقّـف و علّمـني ، أبي أفهم إشصـار ؟! ..
قِـلّـي إذا فعـلاً علـى البُـعد نـاوي ؟!



دار الزمن و الوقت بي ، و الهوى دار ..
و صار الوداع مثل اللــقـا ، امتسـاوي !



اخذ بثارك ، دام لك بالهوى ثـار ..
و أبشر ترى قلبي على البُعد قـاوي ..

اخت القمر 13-12-2009 11:25 PM

{..













لا غفلت شويّ عن ذكـره تصحّينـي .... طيوفـه
كنّ باقي اشغال عمـري نـوم ،وطيوفـه | منبـه


من كثـر مـا نفسـي لصوتـه وكلماتـه شغوفـه
قمـت ادوّر للقـا عـذر ، ولحكيـي معـه سبـه


ومن كثر ما آمرّ بيته فـي رجـا شوفـه، واطوفـه
قمت احسّب ..كم رصيف، وكم عمود، وكم مطبه !


أجتهد لجل أسعد احساسه ولجل أرضـي شفوفـه ،
وما اجني إلاّريح صدًّ ، يهدم " احلامـي " مهبـه !

اخت القمر 13-12-2009 11:27 PM

{..












لا عاد تبطي بالوصل يـا ضنينـي
مشاعري ، خدّام لك وانت / سيّد

تهدم وأشيّد لك قصـور , بيدينـي
وتــرد تهدمـهـا بـصـدّك وآشـيّـد

ولا تجيـب العيـد يـا زيــن فيـنـي
مادام تو العيـد , وش لـه تعيّـد ؟

اخت القمر 13-12-2009 11:29 PM

{..













ظلم "الغريب" أهـون ولا ظلـم "الاقـراب" !!
لان الظليمـه مـن "قريـبـك" مصيـبـه ،


وعيب القريب اصعب من عيوب الاغراب !
لان القريـب يعيبـك الـلـي يعيـبـه


:)

اخت القمر 13-12-2009 11:34 PM

{..







إذا بعـدك قـّدر .. هذا نصيبي ..
و إذا حظي قـدر .. ياطيب فالي ..


اخت القمر 13-12-2009 11:40 PM

{..







ياأنت لا تزعل ليـا قلـت يـا أنـت
مابـي انادني بأسمـك ويعرفونـك



اقرب علي اقرب وخلـك كمـا كنـت
اسمـع كلامـي ولاتغمـض عيونـك



استح على وجهك ترى بشوفك ادمنت
والله ماصبـر يـوم واحـد بدونـك

شجاع الهيت 13-12-2009 11:47 PM

للحب مفهوم عمرك ماتخيلته
...............................ماظن يسوعبه تفكيرك السامي

اخت القمر 14-12-2009 12:02 AM

{..





ذات القوام الفارع الممشوق ذباح القلـــوب
تمايلت قدام عيني / قلت يادين النبــــــــي


فيها دلع بنت الشمآل و كبريا بنت الجنـــوب
ماقول كلي هآم فيها .. للأمانه اغلبــــــــــي


هذيك لامنها مشت باست خطاويها الدروب
و تقول تحت اقدامها { فديت ماطاك أرحبي }


تمشي وتملاها الثقة في نفسها ماهي لعوب
عزي لحال إللي يقول : أقدر لها .. لأنه غبي



:)

گہٍـرستہآلهہ 14-12-2009 12:43 AM

وٍدٍي آبُوح كل مآبخآطرٍي مكنونٌ

لكنٍ ظرُوفْ آلوٍقت تلزٍم .. سكًوتًي .. !


گہٍـرستہآلهہ 14-12-2009 12:47 AM

الحزن في صمته كسر روس الأقلام..
..............كنه على مثلي أخذ له عموله ..
يادمعه التايه على بيض الأحلآم ..

..............حلمي غرق وسط البحر من يطوله

شجاع الهيت 14-12-2009 11:09 AM

ياهبوب الشمال احلامي اطير
.......................................وانتي اللي نقل ريحه عبيره

مات كل الكلام ومابقى غير
.......................................مقطعا من قصايدن الاخيره

شجاع الهيت 14-12-2009 11:33 AM

أيه أحبك ليتني عشتك سلام
.......... ماجنيت افراح كل فرحي فنا



صدقيني تهت في مرسى غرام
.......... صدقيني طحت والعاذل .. بنا



عآذليني هدّموا فيني المرام
.......... عآآآآآذليني وقفوا في عشقنا



لي ثلاث أيااام مو قآدر أنااام
.......... كني .. اللي فاقدٍ .. أغلى ظنا

شجاع الهيت 14-12-2009 08:50 PM

مسائكم بنفسج


..









حبيبتي مافي هذا الحب حاجة حرام
........في ذمّتي بس غيبتك الحرام , ارجعي

بردان أنا والشتاء ماهو مثل كل عام
...........العام كنتي معي والحين منتي معي

اخت القمر 15-12-2009 12:23 AM


خـاوا جروحـه وخلّاهـا علـى ربّـه ..!
......................ذي (آخـر اخبـار قلبـي ) يـا مشاويـري
كلّـه ذهـول ، وهبـوب الغبـنـه تهـبّـه
......................مغبون ، وعتابـه اصـدق مـن معاذيـري !
القلب( مركب سهـر ) والريـح تلعـب بـه
......................والمـوج مـا يرحـم ذنوبـي وتقصـيـري
والحـب ( غبّـه ، ورا غبّـه ، ورا غبّـه )
......................فقـدت فيهـا ثـلاث اربــاع تفكـيـري !
مرّات اقول : الخطا مني .. وانـا السبّـه !
......................ومرات اقول : السبـب قسـوة مقاديـري !
واااعينـي اللـي تهـل الـدمـع وتصـبّـه
......................على فـراقٍ سـرق ( فرحـة تباشيـري ) !
تقـول : سامـح زمانـك ، والحـزن خبّـه
.......................واقول : من هـو يعوّضنـي مخاسيـري ..؟
وشلـون اسامـح زمانـي ؟ واللـي أحبّـه
.......................{ خذاه غيري ، وانا أولى فيه من غيري } ..!
خذاه غيري ، وانا أولى فيه من غيري


اخت القمر 15-12-2009 12:26 AM

{..
دنَق , وسال الكحل منَه .. وروعنـي .!
ثم لد بي .. كنْه بالدمـع , يترجانـي .!
قلت / إن تقفيَت .. امانه , لا تطالعني .!
روَح ولوني , على نجلاك .. شفقانـي .!


اخت القمر 15-12-2009 12:29 AM

{..









اتذكرك دايم من .. اقصـا المسافـات .!
i. وتبقا الوحيـد , الي كسرني غيـابه



اخت القمر 15-12-2009 12:32 AM

{..





امر , بيته .! ولو مااهو .. بـ/ ينفعني .!
مره .. على شانه , ومره على شاني .!

اخت القمر 15-12-2009 12:35 AM

{..




ماعاد لي قلب حتى ياخذه غيـرك
أفنيت كل المشاعـر يـا معذبهـا !!

أهـذريـبـك 15-12-2009 12:43 AM

لو غلاك وحبك يدخلني نار ...في ذمتي لدخل نار على شانك

أهـذريـبـك 15-12-2009 12:46 AM

لو أدري في منامي بشوفك...حرام لقضي دنيتي كلها نوم

بعيد الهقاوي 15-12-2009 01:39 AM

http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...t-top-left.gifاقتباس:http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...-top-right.gifhttp://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...ot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أهـذريـبـك http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...s/viewpost.gif http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...t-by-right.gifhttp://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...p-right-10.gif
لو غلاك وحبك يدخلني نار ...في ذمتي لدخل نار على شانك
http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...t-bot-left.gifhttp://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...-bot-right.gif


استغفر الله العظيم

مثل هذا البيت لايجوز قوله او نقله
رُب كلمة تهوي بصاحبها سبعين خريفا في النار.
النار أشد وأعظم من كل شي.
نسأل الله العافية والنجاة من النار , هل تعلمون أن مثل هذه الأبيات قد تحبط الأعمال لأنها تمني الدخول للنار لاحول ولاقوة الا بالله.
لايجب علينا الإستهتار في مثل هذه الأمور
فالله سبحانه وتعالى محبة أعظم من كل شي.

في أحد قصائدي التي نشرتها في همس القوافي
رغبت في التغيير والدعوة الى الأبتعاد عن مثل هذه الأمور التي يستهن فيها كثيرا من الشعراء
حينما قلت فيها

وأوعدك انا ماانساك غير بصلااتي.
فالصلاة جعلتها وحدها لله وحده سبحانه وتعالى ولاعلاقة لها بالبشر.
حيث اني سأنسى محبوبي وقت الصلاة , وماذلك إلا دعوة للإبتعاد عن الشركيات والكلام الذي لايرضاه الدين.

فدعوتي في بداية القصيدة كانت بالخير والأمنيات الطيبة حينما قلت

تدري وش اسعد لحظة في حياتي... لاصرت اشوفك عايش بخير وسرور.

وضعت تلك القصيدة كدرس للفائدة , حيث ان البعض قد يكيل للمحبوب الراحل شيء من الكلام القاسي.
وفي نهايتها نزهت ذلك الحب وابعدته عن الدين وعن الإله سبحانه والدعوة بالخير.
قد لاتعبر القصيدة عن شيء واقعي ولكن وضعتها لمناقشة قضية اجتماعية حول بعض ابيات بعض الشعراء التي تؤدي الى كلام غير منطقي ولايقبله الشرع.

اتمنى من أخواني واخواتي جميعهم الإبتعاد عن مثل هذه الأبيات.
ومعذرة على هذه المداخلة.

گہٍـرستہآلهہ 15-12-2009 02:22 AM


لا تختبر حبي وخافي غلاتك
تدري اليا جيت الزعل كيف اراضيك ؟
ابيع عمري واشتريبه رضاتك
هذا الزعل وشلون لا قلت ما ابيك ؟!

گہٍـرستہآلهہ 15-12-2009 02:24 AM

أحس أنــفـــاســي ( بحــر همــومـ ) .. ويغرقنــي..!
احــــــــس اني بــفــــــارق كــل نـــاسي ، وأفــارقــنــي !!

نواف اللويمي 15-12-2009 06:20 AM

هبه الشرته بلا شرته .. من جداكم لاعدمنااكم
وشقى روحي ونتها .. وياشفى قلباَ تمنااكم

اهلمت من العين عبرتها .. ياسفر عيني لعيناكم
مارضت بالنوم ليلتها .. من بكي تبكي على ماكم


اهداااء .. الى طريق الغويفات .. <<<

شجاع الهيت 15-12-2009 11:36 PM

بردان أنا والشتاء ماهو مثل كل عام
...........العام كنتي معي والحين منتي معي

بعيد الهقاوي 16-12-2009 01:58 AM

ماهو غريب الطيب من راعي الطيب ..ولا هو غريب أهل الرداء ينكرونـه

بعيد الهقاوي 16-12-2009 01:59 AM

بعض العرب ربعه غدو محـزم لـه &&
رجل شجاع وافي كامـل الطيـب
والبعض الأخر حط ربعه عـدا لـه &
دايم عليهـم يعتـزي بالمشاعيـب

(*قمرهم كلهم*) 16-12-2009 02:10 AM



صبــاحكــمـ / مســائكـــــمـ
جووووري

لا جـتـك زلــة مــن رفـيـق تـــوده
رفيـقـك الـلـي مــا تـعــدد مـزايــاه
رفيقـك اللـي تقصـده وقــت شــده
وتنحـل لا مـن شفـت طلـة محيـاه
بـيـنـك وبـيـنـه خـــوّة مـسـتـجـده
متجـول فـي قلبـك أدنـاه وأقـصـاه
حبـل الوصـل بينـك وبيـنـه يـمـده
يمـك يسوقـه قلـب وتشيلـه خطـاه
نفـسـه يطّمنـهـا ولــو فـيـه حـــده
لأجـل الرفـيـق يـكـب شــي تمـنـاه
مـا يتـركـك فــي سهـلـة مجـرهـده
طيّب وهـذا طيـب ساسـه ومجنـاه
صقر ينومس بالقنـص مـن يهـده
وافــي شـبـور وطـيّـبـات نـوايــاه
احـذر خـطـاه لغـيـر نفـسـك تـعـدّه
واحذر يجي غيره ويجلس بمركاه
ادمــح لــه الـزلـة وحــذرا تـضـده
ودور علـى عــذر يـعـذره وتلـقـاه
لا تشيـل نفسـك والجبـل لا تـهـده
واحذر تكـون اللـي نقـل داه بـرداه
بـاب الجـفـا لا فــك عـجـل بـسـده
وإبليس لا ابلس بالقطاعـه تحـداه
أوصـل رفيقـك عاتبـه فــي مــوده
وبيّن له اللي حس بك من خطاياه
واحـذر مجالـس راكبـيـن الاشــده
أشــدة الغـيـبـة رجـــال المـحـابـاه
أهل النكـد وأهـل الوجيـه المصـده
قـوم علـى نقـل السوالـف مضـرّاه
رجـالـهـم دايــــم مـعـشّــي بــبــده
عـزاه ياللـي غـيّـر الــدرب عــزاه
مــا ينفـعـه طـيـب مسـويـه جـــده
لا صار خايب مـا يسـوي سوايـاه
والـقـاف الأول يــا رفيـقـي نـــرده
رفيقك الطيب مـن الصعـب تجفـاه
لا جـتـك زلــه مــن رفـيـق تـــوده
احـذر تنـكـر لــه وبالـشـر تـجـزاه
وصــلاة ربــي عــد منـهـو يــوده
على النبي اللي على الديـن نقفـاه

دمتم
(*قمرهم*)

بعيد الهقاوي 16-12-2009 02:37 AM

خل الذي وده يسوي يسوي
ياما دمحنا من ذنوب وخطايا



من صاخب الأيام جاني هدوِّي
والصبر جاني من كبار الرزايا


وجاني من العاكر حلاي وصفوَّي
نصبر وناخذ من زمنا هدايا


قول البشر ما يقلب اليوم جوِّي
وما ياصل اللي بين عوج الحنايا



من لا جمع بالوقت صبر وتروِّي
ياسرع ما تاقع عليه الزرايا

بعيد الهقاوي 16-12-2009 02:38 AM

أعجبتني هذه الأبيات بقوووووووووة ماشاءالله

دامني علَّمتك ( إسلوب الرمايهـ )
مستعد [ أكسر يمينك ] لو رمتني !
كل شي بالحياهـ وله نهايهـ
الليالي قبل أعرفك " علمتني " ..!


الساعة الآن 04:41 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64