![]() |
يا ميّت القلب .. لا تتعب علشاني
............. إرتاح .. ما همّني علم الردى .. كلّه! أختار ربعي .. مثل ما اختار خلاّني ............ حتى عدوّي بعد .. ماهوب حي الله !! |
تدري وش آحس ... لا شمّيت يدّيني ..!! ........ آحس .."عطرك " ... يذّكرني /بحرماني!!! " شكرا على الجرح " ....لكن بينك وبيني : ........(( مافيه جرح ٍ .. كثر هالـجرح بكّاااني )) ..!! |
شفافة و حروفـِـِـِي من الروح للروح عفوية و لـآ/ أحب الٺصنعَ معَ النـاس فقيرة ما عندي عمـآراٺ و صــروح !! لڪَني اغنىآ هالبشر قلب واحسـاس (*قمرهم*) |
الله ياسرع الليالي والايام
الوقت يجري.. والليالي سريعه باقي قليل ..وتنطوي صفحة العام جعل السعادة, والسعد لك تبيعه |
لاهنتوآآ ...
اعجبتني قصيده الجبلان ياقمرهم لاعدمنا هالذائقه http://www.aljblan.net/upp//uploads/...026810893c.gif ديرتن مابها جبلي ماهيب ديره ... لوثراها عشب واعلاها سحايب ~ |
اختر لنفسك .. انا اخترت الطريق الطويل .....................بعض الخيارات ماتتـرك لنـا الاختيـار |
{..
مـاودي أن الدمـع يملـى عيـونـك لعلهـا الزلـزال . دنيـا .. تبكـيـك تقول حظك .. ياحياتـي .. يخونـك وش قولتك . في حظي اللي عجز فيك |
{..
إنـقـطـاعـك/ و الـتـغـيّر/ والــجــفـا لا تـسـمـيـهـا من اسـبـاب الـظـروف ودام شوقـك داخـل اعـمـاقـك طـفـا كـثر الله خــير جـرحـك والـطـيـوف قـالـها قـلـبي قـبـل صوتي : آفـا وأنت جـارحـني ولا كـنـك تـشوف !! |
{.. جيت اعلّمْـك بقصيـده واستحيـت ميـر ربـي جـاب مطلـع بيتـهـا والحقيقه انـي هويـت ولا هويـت والمحـبـه صـوّتـت و اوحيتـهـا استمـع ياسيـد خفـرات الكـويـت المشاعـر لـو خفـت مـا اخفيتهـا |
مابقى للحنين احساس واعروق ........... غير جرحين هم اللي بقـوله !! |
{..
وقّـف و علّمـني ، أبي أفهم إشصـار ؟! .. قِـلّـي إذا فعـلاً علـى البُـعد نـاوي ؟! دار الزمن و الوقت بي ، و الهوى دار .. و صار الوداع مثل اللــقـا ، امتسـاوي ! اخذ بثارك ، دام لك بالهوى ثـار .. و أبشر ترى قلبي على البُعد قـاوي .. |
{.. لا غفلت شويّ عن ذكـره تصحّينـي .... طيوفـه كنّ باقي اشغال عمـري نـوم ،وطيوفـه | منبـه من كثـر مـا نفسـي لصوتـه وكلماتـه شغوفـه قمـت ادوّر للقـا عـذر ، ولحكيـي معـه سبـه ومن كثر ما آمرّ بيته فـي رجـا شوفـه، واطوفـه قمت احسّب ..كم رصيف، وكم عمود، وكم مطبه ! أجتهد لجل أسعد احساسه ولجل أرضـي شفوفـه ، وما اجني إلاّريح صدًّ ، يهدم " احلامـي " مهبـه ! |
{..
لا عاد تبطي بالوصل يـا ضنينـي مشاعري ، خدّام لك وانت / سيّد تهدم وأشيّد لك قصـور , بيدينـي وتــرد تهدمـهـا بـصـدّك وآشـيّـد ولا تجيـب العيـد يـا زيــن فيـنـي مادام تو العيـد , وش لـه تعيّـد ؟ |
{..
ظلم "الغريب" أهـون ولا ظلـم "الاقـراب" !! لان الظليمـه مـن "قريـبـك" مصيـبـه ، وعيب القريب اصعب من عيوب الاغراب ! لان القريـب يعيبـك الـلـي يعيـبـه :) |
{..
إذا بعـدك قـّدر .. هذا نصيبي .. و إذا حظي قـدر .. ياطيب فالي .. |
{.. ياأنت لا تزعل ليـا قلـت يـا أنـت مابـي انادني بأسمـك ويعرفونـك اقرب علي اقرب وخلـك كمـا كنـت اسمـع كلامـي ولاتغمـض عيونـك استح على وجهك ترى بشوفك ادمنت والله ماصبـر يـوم واحـد بدونـك |
للحب مفهوم عمرك ماتخيلته
...............................ماظن يسوعبه تفكيرك السامي |
{..
ذات القوام الفارع الممشوق ذباح القلـــوب تمايلت قدام عيني / قلت يادين النبــــــــي فيها دلع بنت الشمآل و كبريا بنت الجنـــوب ماقول كلي هآم فيها .. للأمانه اغلبــــــــــي هذيك لامنها مشت باست خطاويها الدروب و تقول تحت اقدامها { فديت ماطاك أرحبي } تمشي وتملاها الثقة في نفسها ماهي لعوب عزي لحال إللي يقول : أقدر لها .. لأنه غبي :) |
وٍدٍي آبُوح كل مآبخآطرٍي مكنونٌ
لكنٍ ظرُوفْ آلوٍقت تلزٍم .. سكًوتًي .. ! |
الحزن في صمته كسر روس الأقلام..
..............كنه على مثلي أخذ له عموله .. يادمعه التايه على بيض الأحلآم .. ..............حلمي غرق وسط البحر من يطوله |
ياهبوب الشمال احلامي اطير .......................................وانتي اللي نقل ريحه عبيره مات كل الكلام ومابقى غير .......................................مقطعا من قصايدن الاخيره |
أيه أحبك ليتني عشتك سلام .......... ماجنيت افراح كل فرحي فنا صدقيني تهت في مرسى غرام .......... صدقيني طحت والعاذل .. بنا عآذليني هدّموا فيني المرام .......... عآآآآآذليني وقفوا في عشقنا لي ثلاث أيااام مو قآدر أنااام .......... كني .. اللي فاقدٍ .. أغلى ظنا |
مسائكم بنفسج
.. حبيبتي مافي هذا الحب حاجة حرام ........في ذمّتي بس غيبتك الحرام , ارجعي بردان أنا والشتاء ماهو مثل كل عام ...........العام كنتي معي والحين منتي معي |
خـاوا جروحـه وخلّاهـا علـى ربّـه ..! ......................ذي (آخـر اخبـار قلبـي ) يـا مشاويـري كلّـه ذهـول ، وهبـوب الغبـنـه تهـبّـه ......................مغبون ، وعتابـه اصـدق مـن معاذيـري ! القلب( مركب سهـر ) والريـح تلعـب بـه ......................والمـوج مـا يرحـم ذنوبـي وتقصـيـري والحـب ( غبّـه ، ورا غبّـه ، ورا غبّـه ) ......................فقـدت فيهـا ثـلاث اربــاع تفكـيـري ! مرّات اقول : الخطا مني .. وانـا السبّـه ! ......................ومرات اقول : السبـب قسـوة مقاديـري ! واااعينـي اللـي تهـل الـدمـع وتصـبّـه ......................على فـراقٍ سـرق ( فرحـة تباشيـري ) ! تقـول : سامـح زمانـك ، والحـزن خبّـه .......................واقول : من هـو يعوّضنـي مخاسيـري ..؟ وشلـون اسامـح زمانـي ؟ واللـي أحبّـه .......................{ خذاه غيري ، وانا أولى فيه من غيري } ..! خذاه غيري ، وانا أولى فيه من غيري |
{.. دنَق , وسال الكحل منَه .. وروعنـي .! ثم لد بي .. كنْه بالدمـع , يترجانـي .! قلت / إن تقفيَت .. امانه , لا تطالعني .! روَح ولوني , على نجلاك .. شفقانـي .! |
{..
اتذكرك دايم من .. اقصـا المسافـات .! i. وتبقا الوحيـد , الي كسرني غيـابه |
{.. امر , بيته .! ولو مااهو .. بـ/ ينفعني .! مره .. على شانه , ومره على شاني .! |
{.. ماعاد لي قلب حتى ياخذه غيـرك أفنيت كل المشاعـر يـا معذبهـا !! |
لو غلاك وحبك يدخلني نار ...في ذمتي لدخل نار على شانك |
لو أدري في منامي بشوفك...حرام لقضي دنيتي كلها نوم
|
http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...t-top-left.gifاقتباس:http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...-top-right.gifhttp://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...ot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أهـذريـبـك http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...s/viewpost.gif http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...t-by-right.gifhttp://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...p-right-10.gif
لو غلاك وحبك يدخلني نار ...في ذمتي لدخل نار على شانك http://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...t-bot-left.gifhttp://www.aljblan.com/vb/gitexteam-...-bot-right.gifاستغفر الله العظيم مثل هذا البيت لايجوز قوله او نقله رُب كلمة تهوي بصاحبها سبعين خريفا في النار. النار أشد وأعظم من كل شي. نسأل الله العافية والنجاة من النار , هل تعلمون أن مثل هذه الأبيات قد تحبط الأعمال لأنها تمني الدخول للنار لاحول ولاقوة الا بالله. لايجب علينا الإستهتار في مثل هذه الأمور فالله سبحانه وتعالى محبة أعظم من كل شي. في أحد قصائدي التي نشرتها في همس القوافي رغبت في التغيير والدعوة الى الأبتعاد عن مثل هذه الأمور التي يستهن فيها كثيرا من الشعراء حينما قلت فيها وأوعدك انا ماانساك غير بصلااتي. فالصلاة جعلتها وحدها لله وحده سبحانه وتعالى ولاعلاقة لها بالبشر. حيث اني سأنسى محبوبي وقت الصلاة , وماذلك إلا دعوة للإبتعاد عن الشركيات والكلام الذي لايرضاه الدين. فدعوتي في بداية القصيدة كانت بالخير والأمنيات الطيبة حينما قلت تدري وش اسعد لحظة في حياتي... لاصرت اشوفك عايش بخير وسرور. وضعت تلك القصيدة كدرس للفائدة , حيث ان البعض قد يكيل للمحبوب الراحل شيء من الكلام القاسي. وفي نهايتها نزهت ذلك الحب وابعدته عن الدين وعن الإله سبحانه والدعوة بالخير. قد لاتعبر القصيدة عن شيء واقعي ولكن وضعتها لمناقشة قضية اجتماعية حول بعض ابيات بعض الشعراء التي تؤدي الى كلام غير منطقي ولايقبله الشرع. اتمنى من أخواني واخواتي جميعهم الإبتعاد عن مثل هذه الأبيات. ومعذرة على هذه المداخلة. |
لا تختبر حبي وخافي غلاتك تدري اليا جيت الزعل كيف اراضيك ؟ ابيع عمري واشتريبه رضاتك هذا الزعل وشلون لا قلت ما ابيك ؟! |
أحس أنــفـــاســي ( بحــر همــومـ ) .. ويغرقنــي..!
احــــــــس اني بــفــــــارق كــل نـــاسي ، وأفــارقــنــي !! |
هبه الشرته بلا شرته .. من جداكم لاعدمنااكم
وشقى روحي ونتها .. وياشفى قلباَ تمنااكم اهلمت من العين عبرتها .. ياسفر عيني لعيناكم مارضت بالنوم ليلتها .. من بكي تبكي على ماكم اهداااء .. الى طريق الغويفات .. <<< |
بردان أنا والشتاء ماهو مثل كل عام
...........العام كنتي معي والحين منتي معي |
ماهو غريب الطيب من راعي الطيب ..ولا هو غريب أهل الرداء ينكرونـه
|
بعض العرب ربعه غدو محـزم لـه && رجل شجاع وافي كامـل الطيـب والبعض الأخر حط ربعه عـدا لـه & دايم عليهـم يعتـزي بالمشاعيـب |
صبــاحكــمـ / مســائكـــــمـ جووووري لا جـتـك زلــة مــن رفـيـق تـــوده رفيـقـك الـلـي مــا تـعــدد مـزايــاه رفيقـك اللـي تقصـده وقــت شــده وتنحـل لا مـن شفـت طلـة محيـاه بـيـنـك وبـيـنـه خـــوّة مـسـتـجـده متجـول فـي قلبـك أدنـاه وأقـصـاه حبـل الوصـل بينـك وبيـنـه يـمـده يمـك يسوقـه قلـب وتشيلـه خطـاه نفـسـه يطّمنـهـا ولــو فـيـه حـــده لأجـل الرفـيـق يـكـب شــي تمـنـاه مـا يتـركـك فــي سهـلـة مجـرهـده طيّب وهـذا طيـب ساسـه ومجنـاه صقر ينومس بالقنـص مـن يهـده وافــي شـبـور وطـيّـبـات نـوايــاه احـذر خـطـاه لغـيـر نفـسـك تـعـدّه واحذر يجي غيره ويجلس بمركاه ادمــح لــه الـزلـة وحــذرا تـضـده ودور علـى عــذر يـعـذره وتلـقـاه لا تشيـل نفسـك والجبـل لا تـهـده واحذر تكـون اللـي نقـل داه بـرداه بـاب الجـفـا لا فــك عـجـل بـسـده وإبليس لا ابلس بالقطاعـه تحـداه أوصـل رفيقـك عاتبـه فــي مــوده وبيّن له اللي حس بك من خطاياه واحـذر مجالـس راكبـيـن الاشــده أشــدة الغـيـبـة رجـــال المـحـابـاه أهل النكـد وأهـل الوجيـه المصـده قـوم علـى نقـل السوالـف مضـرّاه رجـالـهـم دايــــم مـعـشّــي بــبــده عـزاه ياللـي غـيّـر الــدرب عــزاه مــا ينفـعـه طـيـب مسـويـه جـــده لا صار خايب مـا يسـوي سوايـاه والـقـاف الأول يــا رفيـقـي نـــرده رفيقك الطيب مـن الصعـب تجفـاه لا جـتـك زلــه مــن رفـيـق تـــوده احـذر تنـكـر لــه وبالـشـر تـجـزاه وصــلاة ربــي عــد منـهـو يــوده على النبي اللي على الديـن نقفـاه دمتم (*قمرهم*) |
خل الذي وده يسوي يسوي ياما دمحنا من ذنوب وخطايا من صاخب الأيام جاني هدوِّي والصبر جاني من كبار الرزايا وجاني من العاكر حلاي وصفوَّي نصبر وناخذ من زمنا هدايا قول البشر ما يقلب اليوم جوِّي وما ياصل اللي بين عوج الحنايا من لا جمع بالوقت صبر وتروِّي ياسرع ما تاقع عليه الزرايا |
أعجبتني هذه الأبيات بقوووووووووة ماشاءالله
دامني علَّمتك ( إسلوب الرمايهـ ) مستعد [ أكسر يمينك ] لو رمتني ! كل شي بالحياهـ وله نهايهـ الليالي قبل أعرفك " علمتني " ..! |
| الساعة الآن 04:41 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .