![]() |
دار الفلك في لحظة ماشعرنــــــــــــــــا
لا الناس هي الناس ولا الدار هي الدار ياليت ما دار الزمن وكبرنــــــــــــــــــا او ليت مايبقى مع الوقت تذكـــــــــــار؟! |
قولوا لها : بغياب يوميـن وش صـار=وقولوا لها : وش كثر عنـدي غلاهـا من يوم ..ماكنّـا ..مواليـف وصغـار=كانت هوى قلبـي ..، وقلبـي هواهـا امّا تجي.. من دون ماتذكـر.. أعـذار=والا ..ترووووح.. وسدد الله خطاهـا |
مري شمال ان كان ودك تمرين=مري على قبري وشوفي محله وان كان ودك فوق قبري تصلين=ليا سجدتي فلي الراس كله اشم ريحن كما ورد البساتين=وجسم كلاه الدود وصلك يبله خطي ليا رحتي على القبر خطين=مرحوم يا الي صاحبه ما حصله |
الا ياوجودي وجد من خانه التعبير=عجز لايعبر والسبب كثرة شطونه والا ياوجودي وجد من شاب وهو صغير=غزاه المشيب ولا بعد حلت حتونه والا ياوجودي وجد قناص هد الطير=وكفخ لين حال الياس والبعد من دونه والا ياوجودي وجد من حب بنت امير=وعيا الامير وباح سده ومكنونه |
سالفتنا غير عـن قلـب وتألـم .. لاشكى معذور من لاهب غرامه
سالفتنا ضربـة استـاذ ومعلـم .. شتتت فكر التلاميـذ ونظامـه لكن اسمع قبل اقول اسلم وسلم .. كل رجالٍ وله بصمـة ابهامـه صاحبي بالحق لاتسكـت تكلـم .. لاتحسب حساب لباس العمامـه |
ياوجودي كل ماهب نسناس الشمال =وجد من حدّه زمانه على اللي ما يبيه وياوجودي كل مااغفيت ثم مال الظلال=لاغفت عيني ولاذقت شيٍ مشتهيه وجد من قفـّى وهو في رجا كلمة تعال= والتفت من عقب مااقفى ولحدن لدّ فيه وياعذابي لادنـا الليل من روس الجبال= وانتهى يومٍ من العمر ماعاد ارتجيه وانتي ابعد من سما الحلم ووصالك محال=يابعد من هلّ دمعي ضحى الفرقا عليه ياغناتي لاتحسبين دمعي يوم سال =ضعف والاّ خوف والاّ كذا والاّ كـذيـه والله اني من رجالٍ يضدون الرجال=لكن الحظ الردي ساق دمعي كلـبيـه ووالله اني كل مادار حوليك الجدال=قمت كن الموت يشـر على قبري يإيديه ووالله ان قد لي وانا اصد لاجالك مجال=صدّت اللي لاتضايق تذّكر قبر اخيه ومن سألني قلت مدري واذا عاد السؤال=قلتله تكفى سؤالك ترى ماهو وجيه وش تبيني اقول عماََ ترى ذبحي حلال =والخطا منها علي صرت احبه واهويه عذرها لو ماتعذر مثل واضرب مثال =واحدن مايعرف الحر الأشقر يشتويه وان رجعنا للتواصيف لله الكمـال=لا انتـهى ليل المزايين جاتك تبتديه كنها غفلٍ مع البدو طاويها الحـيال=ما يمـيز وصفـها الاّ نبيهٍ من نبيه واهني اللي وصلها وذاق امن الزلال=رشفةٍ مع غفلة الناس من فيها لفيه واعزتي للي سواتي عشق ما لا يطال=ويوم طاله ضيع الحلم بين أمه و ابيه يااول احلام الطفوله على حد الخيال=الرجا بللي حمى البيت من حملة بريه حال دونك سيف عنتر وتاسع حول حال= باثر حولٍ حال دونك وانا ادعي هيه هيه هيه يللي غرك الحسن واطغاك الجمال =والله ان اموت ماشفت لاوصافك شبيه لو يسام الحسن والتيه بجنيه وريـال=مابقى في سوق غيرك لا ريال ولاجنيه كيف اهدك للمقابيل وانتي راس مال=راس مال ومال والماال مايعطى السفيه حافظك حفظي لعيني ورمشي لك جلال=وانتي تشحـّـين بالما وانا شفـّـي مويه شايفن ظلمك وساكت وطال الليل طال=لاتركتي طعن قلبي وانا ماقلت ليه ؟ لو بقا للهيل صبرن على فوح الدلال =مابقى للقلب صبرن على شيٍ يجيه كنت احسب ان الغلا زال واثره لايزال=في الحشا ماكنه الا دخيلٍ في وجيه ساقني حبك على الموت وسنيني هزال =والظروف اقسى من الظلم للعرض النزيه وانتي تسوقين عقلي على حد الهبال =تحسبين ان من بغى شي يقدر يشتريه والاّ انا ياوجد حالي وجودن مايقال=وجد من ضحى بغاليه لرضا والديه وياوجودي يااول العمر قبل ألبس عقال=وجد من باع آآخر العمر في رغبة ذويه وياوجودي كل ماهب صوتشششش من شمال=وجد من حدّه زمانه على اللي مايبيه |
تل قلبي .. تل طيرٍ على طلعٍ وكيد=جود المقرود سبقه وعيا يطلقه يوم فاع اركى جناحه على قاسي الحديد=وانكسر ريش النداوي ولا الله وفقه يكفخ القلب المشقي على الخل العنيد=ما وفا بالعهد لا شك قلبي صدقه واهني اللي على الحول ينبت له جديد=وش سواة اللي جناحين قلبه محرقه يا لطيف الروح وبحق خلاق العبيد=اكرم المملوك بالوصل والا فاعتقه |
كنت احسب ان الغلا زال واثـره لايـزالفي الحشـا ماكنـه الا دخيـلٍ فـي وجيـه
ساقني حبك على المـوت وسنينـي هـزالوالظروف اقسى من الظلم للعرض النزيـه وانتي تسوقين عقلـي علـى حـد الهبـالتحسبين ان من بغى شـي يقـدر يشتريـه اعجبتني هذي الابيات واتوقع انها لضيدان بن قضعان وعلى فكره اخر اربع ابيات هذي حقيقيه صارت مع ضيدان بن قضعان مادري اذا سامعين فيها او لا بس اهو كان يحب له وحده من جماعتهم بس ان امها يقولون مصريه المهم وطلب من اهله انه يخطبونها له ورفضوا اهله واجبروه على بنت عمه البنت الي يحبها يتيمه وراحت امه عشان تبي فرقاها وزوجتها واحد عشان ينساها واهو راح وتزوج بنت عمه وعقبه تدور السنين وتتطلق البنت الي يحبها وعقبه راح وتزوجها على مرته وعلى فكره هذي قصة حقيقيه من مصادر ثقــــــــــــه :) |
ياعقاب يامهجتي ياقرة العين=ان كان تبغي ياحبيبي حياتي افتح لنا قبر الحبيبة ودلين=جاهي وجاه الله تقبل وصاتي من راح خلي اسعرتبي بنارين=واضحيت مثل جويف اجرجر عباتي ولنك فتحت القبر حطن وخلين=هذا منى عيني وهذا شفاتي صح السانك ياابن عدوان وعسى الله يرحمك ويغفر ذنوبك :) |
من راح خلي اسعرتبـي بناريـن
واضحيت مثل جويف اجرجر عباتي ولنك فتحت القبر حطـن وخليـن هذا منـى عينـي وهـذا شفاتـي يااااااالووووووف قلبي لوووفاااااااااااااااه يااااااااااعزي عزاااااااااااه يابري حاااااااالي برياااااااااااه يااااعيشــــــــة الشـــــــــــر << على قولة خالتي وربي اني اتحطم لاصارت القصيده حقيقيه وتحاكي واقع حصل اي والله عسى الله يرحمه ويلحقه بوضحا ياعين ابوي العين |
<<<< على فكره بالرمضان هذا راح يمثل نفس البطل مال نمر بن عدوان وايضا ونفس البطله وضحا في مسلسل عيون عليـــــــــا
انشالله يطلع حلو ومؤثــــــــر نفس بن عدوان |
مشتاقلك بس المسافه طويله
|
ماسمعتك قول أحبك قولها للعن ثواك = واعتبرني ماسمعتك حتى لو قلت اسمعك ابك انا من زود حبك صرت اشكك في غلاك = ولا احس انك حبيبي لين اسفلها معك |
دمعة شجاب نمر وصدق ابياته ومشاعره ومرجلته لممثل سوري << ليست النائحة الثكلى كالنائحة المستأجره .... انشهد انهم عاشو بزمن تفرق الرياجيل افعالها ويبان الردي .... هؤلاء اجدادي فجئني بمثلهم .... اذا جمعتنا ياجرير المجامع دمعة ناقة صبحج الله بالخير :) |
ألا يا عين هلي دمعك الصافي على الخدين=لعل الدمع يا عيني يزيل الهم عن بالي سهير الطرف اهوجس والخلايق كلهم ممسين=انا والليل وفتؤادي ودمع العين همالي ألا يا ونتي ونه كسير والعرب مقفين=كسير الساق تالي الليل يذرف دمعه الغالي ليا من غاب عن عيني نهارين شكيت البين=ولو صارو جميع الناس عندي كني لحالي اعزي نفسي الولهى واقول الصبر لاجلك زين=ومن يصبر ينال مناه كانه صدق بالتالي |
هههههههههه
صبحت بمثله يبن سمدان والله بهالزمن تساوت نائحة الثكلى ونائحة المستأجره اما يوم قلت : انشهد انهم عاشو بزمن تفرق الرياجيل افعالها ويبان الردي << والله انا اتوقع بزمانهم حتى مافيه ردي والله الزمان الاقشر هذا معاد تفرق بين طيبهم ورديهم ايــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ياحزم الظامي ايـــــــــــــــــــــه يازمن بن عدوان وزمن عجلان راااااح ذاك الزمان عسى الله يعوده اللحين من تموت مرته واهو يدفنها يفكر من بياخذ عقبها ومايصير شهر الا الزينه معلقه هذا اذا ماكان اقل من الشهر ياحيــــــف على طبوع الاوادم ياحيـــــــــــــف <<<< انت يبن سمدان عطيتني طرف الحبل وانا ماقصرت جريته كله ههههههههه دمعه ولقت لها سالفه بس صج خلها تمشي الدنيا بمجراها --لايجي جرح ينقض جرح ماطاها اما على طاري السوري عاد سوري ولا مو سوري الوكاد انا تأثرنا بهذا المسلسل حييييل وحسبي عليه جانه نزل دموع جدتي مغير لاصقه بالتلفزيون وتبجي وتنوح وتجر المواويـــــــــل <<< وانا معاها طبعا :) |
البارحه في منامي جاني الغالي ++ فزيت من مرقدي عجلن واهلي به
صبوا لخلي توالي الليل فنجالي ++ حطوا به الزعفران وكثروا الهيلي بالحلم والعلم لاجيته ولا جاني ++ عسى حلوم الليالي مالها تالي |
<<< يويـــــــلي يازين قصايد العجايز تهول القلب وتبجي العين
يالله انك تهون كل ماجاني ++ تحسن الخاتمه وتزين النيه اشهد ان الشباب اقفا وخلاني ++ راح ماعادله بالوجه ماريه عزتي لج وان كان جاك ماجاني ++ اتقلب ولا ادري وش جرا فيه قمت ماعاد اسير يم جيراني ++ لااطري البر والروحات والجيه |
^ ^ بخاطري شي بقوله , دائما يجي في بالي واقول ياترى دمعه تقدر تصبر عن السوالف لو في صلاتها ههههههههه
جاني خلي القلـب بالشعـر مشتـاط=يرقص على رجف القوافي والانغـام جاني يقول ان الغلا ضحـك وخـراط=حب(ن) بلا معنى خرابيـط وأحـلام طفل(ن) صغير القلب له ضحك وهياط=ما لاعتـه سـود الليالـي والايـام |
توجعني الفرقى ويوجعني الشوف
شوفك بعيني يوم منـت بيدينـي مانيب باسط لك يميني وبي خوف اخاف لابسطها لك ومـا تجينـي ماكن لي لمجابه فراقك كفـوف وماكن غيرك مر في موق عيني الله يسامح زلتك عيـت تطـوف والله يسامح حاجتي مع حنينـي |
أموت من فرقاك .. و أموت بلقـاك
وأموت من جورك .. و أموت بحنانك كل قضاه يمـوت مـرّه .. و يفـداك و أنا أموت ألفين مـرّه .. عشانـك أذكرك .. لا مني نسيت إني نسيتـك وأنساك .. لامنـي ذكـرت نسيانـك أحب فيك .. احساسي إنـي بلامـاك في عز خوفي منـك أحـس بأمانـك و إن خانتك دنياك .. أو خنت دنياك إرجع و تلقابي .. مكانـك.. مكانـك |
يولي يابكيفي ومخلي هالسؤال يقرقع بقلبك ليه الله يهداك عادي اسعل <<على قولة صاحبة السمو الملكي جدتي حفظها الله
لا انا بالصلاة لازم اقرى دعاء الاستفتاح لان اذا ماقريته كارثه ههههههههههههههه ترى انا والله العظيم بالواقع ماني قرقه ترى كله ساكته وانطوائيه والله العظيم بس بالمنتدى ماخذه راحتي تحملوني اشوي الله يعينكم على مابلاكم واعتلاكم القرقه هي طاقة كامنه تتحول الي طاقة حركيه <<< دشت بالفيزياء |
لابلوى ولاشي ياوخيه انتي بين اخوانك وخواتك ماتضر قرقتك .. والله يخلي لك صاحبه السمو هم راس المال
توي شباب ودوك راسي غدا شيب=من هالزمان اللي برتني عكوسـه الوقت هذا خايـف منـه ومريـب=هذا زمـانٍ مـا قرينـا دروسـه وقتٍ به الحصني بدا يفرس الذيب=يمشع مداسم هبرته في ضروسـه |
مساكم الله بالخير بيتين من مطلع قصيدة قديمة عمرها حوالي خمس سنين :
دام رزق العبد بيد اللي عصاة العدل فيده=تبطي الدنيا تشدد شاعرن وطى رحاله الشجاع ان مات يحيى في بلاد الله وعبيده=والجبان يموت ذكره والقبر ينكر رماله |
لــولاي أعرف {الموت حق} وتصبرت
إن كـإآإآإآان طحت من القـهر والظليمــهـ . {ماتت وانا ياسعود}من يومها صرت أإإآإآهد حـزني فِــي كل ليله وآإآإقيمهـ . ياسعود ماهو بس انا اللي تأثرت {جــدار غرفتها} تساإآإآقط هشيـمهـ |
الوقت ما غنى على احلى لحونه ,,
كل ٍ على وجهه ! ! " طبوعه " ترسٌم !! احد ٍ على ابسط شيء جنت جنونه ,, واحد ٍ لو" تسكر " بوجهه ! ! تبسٌم !! |
ماعجزت ابني غرامك صـرح مـن نظـره يتيمـه اعطنـي نظـره يتيـمـه ثانـيـه وابـنـي مبـانـي وحب من قلبك نعيـم الحـب والا مـن جحيمـه دامني ضحيت ضح بحاجة(ن) سهله عشاني |
أقطع الصمت لا يجرحني الصمت
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,صرت اخافه وانا ما كنت اخافه شف على كبر جرحك ما تعلمت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,لين طالت على الحب المسافـه وضّح اللي بقلبك , لو تكرمـت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,عطر ليل اللقا ,, كلـه صلافـه أحتريتك على الموعد وما نمت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وراح ليلي بدونك يـا حسافـه |
|
انا ماهني حزني ولاني للفرح مشتاق++ لكن ليه يادنيا اذا بضحك تبكيني
اي والله ليـــــــــــه :) |
.
البآرحهـ مآبين حزني والأورآق جر القلم طآروق حزن ٍ يسليهـ واسترسلت أبيآت حزني من أعمآق الموقف اللي مر وأزريت أعديهـ . |
عن راوية حفص لا رتّل سعود الشريم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,كل ضيقه راودت خاطري يـا ويلهـا قام يجلدها بصوته من الذكر الحكيـم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,أسمع الآيات وأخشـع مـع ترتيلهـا الهوى الغلاب والنفس وأبليس الرجيم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,تدفع بنادم لحـطّ الهمـوم وشيلهـا |
.
تلف هالدنيا على الناس وتدور.. والزمن عندك توقف ولا دار..! أدري مقصر بس لاصرت مجبور.. ودي تسامحني على حكم الاقدار.. كني بدونك..عقد لاصار منثور.. وش يجمع المنثور دام الزمن جار..!!" . |
.
آحس الضيقـــة بصــدري مديــنه مالـــهااا أســــوار مدينه تعيش بآعمـــاااقي وتتفــــــرع شوارعـــهــــااا . |
.
ياللـي تبـي قـدرٍ رفيـع ومهابـه ابعد عن الشباك وادخل مـع البـاب وحاذور من جحر الخبـاره ودابـه ترى الوقايه خير من كـل الاطبـاب . |
الباااااااااااااااب عاشت جمرررررره
مــــاني بمن ياتي ولايدرابه ++ انا الذي يدرون به قبل ياتـــــــــــي |
لا تصدق كذبـة الايـام فـي وجـه المسـره
...............................بسمة في عين طفل ودمعة فـي عيـن شايـب وان تذكرت الهنوف اللي على صوتـك تشـره ..............................ضمها في صدرك الموحش وعرّضه الهبايـب انكسر حلم الليـال وطاحـت نجـوم المجـره ............................أبتدت شمس وتوارت شمس وجروحي عطايب |
اسمحيلي يالغرام العف يالوجه السموح ++ ان لزمت الصمت او حتى لبست الاقنعه
اعترفلك مابقى من عالي الهمه سفوح ++ انحدر كلي كما طفلن تحدر مدمعــــــــــه |
كنت احسب انّك فاهم ْلشخصيّتي وانصفْتهـا
.........................أثْرك إلين اليوم ما انـت بفاهـم ْلشخصيّتـي واخطاء لا يمكن تطوف .. برغبتي .. طوّفْتها ...............................حتى أبيّن لك مـدى صدقـي وطيبـة نيّتـي ياخي انا كل المشاعر لجلـك .. استنزفْتهـا ........................وانت (ف) برودك للأسف.. قتلت رومنسيّتي حتى أحاسيسك عشاني .. مـا بعـد كلفْتهـا ............................ما كنّك انت اللـي ورى تحطيمـك ْلنفسيّتـي أفعالك اصلاً لامسَت شخصي وانا صرّفْتهـا ........................وشلون اصرّفها.. إذا هي لامسَـت قوميّتـي تستاهل انّك تنجحد مـن نـاس مـا شرّفْتهـا ........................واوّل ترددت اجْحدك ..والحيـن بامكانيّتـي ما دامك ْتعدّيـت ويّـاي الحـدود ..وطفْتهـا ...........................غسلت يـدّي منّـك.. وأخليـت مسئوليّتـي |
همسه من همساتي !!
كنت احسبك متصل مشتاق = اثر اتصالك على حاجه تعبت اسايرك بالاشواق = ومات الوفا دون نحتاجه والحين انا ببدي الافراق = واقفل على الحب مزلاجه |
| الساعة الآن 10:51 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .