![]() |
ناسٍ تجي وتروح ماهزت القلب ..... وناسٍ تغيب وتاخذ القلب معها
__________________ |
لا تشتكـي مـن جـور الأيــام للـنـاس ’’’’’’’’’ وإدفــن همــومـك فـــي ثــرى الصمــت كلــه
أســرار عمـرك خلها تحت الأنفـاس ’’’’’’’’’ لا صــار هـــــراج القـفـــا فـاطـن(ن)لــــــــــه |
مهمـا ،، تمــادى بالغيــاب وغــاب
لعـل وعسـى يمكن يجـي بكــــرهـ عنــدي أمــل وفيه الرجا ما خــاب مصير الأيام تجمعنا واشم عطرهـ ولو فرقتنا الليالي وانسدت الابواب يكفيني اعيش بـاقي العمر على ذكـرهـ |
صدك عن اللي ملتفت لك ردى حظ ... و ركضك ورى اللي ما هو يمك مذله
|
نشري رضاك وخاطرك مانبيعه
حبك هوى نفسي وشوفك متاعي وأشواق قلبي تندفع لك سريعه وأنا على شوفك سريع اندفاعي.. أمرك يلبيه الخفوق ويطيعه.. لو في حلاة النوم فزيت واعي |
الحال في غيبتك تصعب على الكافر
لو قلت لي إشلون!؟ أقول الله من الضيقه القلب مسكين عقبك يكسر الخاطر يارب وشلون شالنه معاليقه سافرت عني وعقلي ودع وسافر لو شفت غصن الحشا عقبك نشف ريقه |
يانظرعيني علامك قاطع عني سلامك
ليتني عارف مكانك كان حليت القضية من حكا بيني وبينك ماصدق وحيات عينك وأنت لك شهرين وينك غايب عيدالضحية كم شكينا كم بكينا وأنت ماتنشدعلينا أصلا انت ماتبينا ياجافي الثنية انقطع حبل الزيارة ماتسير ياخسارة ليه تيار الحضارة غير أطباعك عليه يالطيف الروح هين مااختفى لازم يبين وأنت مالك قلب لين في الظروف العطفية |
قلبي وطن وضلوعي الحدب حرّاس
والشوق واللهفه وانـا فإنتظـارك اقلط يميزك الغـلا بيـن هالنـاس ماقدمـك إلا اهلـك والـدار دارك لاتربكك يامذيّـر الطبـع الأقـوا س هذي ضلوعي قوست من وقـارك وإلبس قصيدي عقد فيروز وألماس وإمزج بريقه والبياض وشقـارك وهاك الثنين اللي على الدمث جلاس وهاك السهام وليلهن فـي نهـارك إنك مشاركني بقلبي والأحسـاس ياليت لو في كل شـي نتشـارك |
عسى ربي حسيبك كيف قلبي في يدينك (هان ).؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وانا مثل اليتيم " اللي نثر دمعـه علـى خـده " خذاك الزود واعماك الغرور وجابك "النقصان " ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,تقول الحق .؟ ولا تنكره .؟ ولاّ تجي ضـده .؟ على ماتشتهي روّح ركابك والعـذر لـه شـان ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مثل ماقيـل " كـل يلبـس ثيابـه علـى قـده |
.
ماجيت أدور ,, من ورا النزف راحـه ............. ولاجيت ,, أعشم بالغلا ,, فلان وفلان . |
.
الصمت حكمة والحكي مصدر افلاس ولقيت في صمتي يزيد احترامي الصمت له معنى وله ذوق واحساس مركب نجاتك في بحور الظلامي . |
إذا كانك حسبت إني نسيتك ؟ والسبب تأخير=فديتك كلها ظروف ٍ ولكن مانـي بـناسـي
|
أصــبـحت أنـا والـهم خــوّه وجـيـران *** لاضـاق صــدر الـهم سـيـّـر وجـاني
|
كل مااوحيتـك تونيـن بالصـوت الليّـان
......................................أنتي تجرّين ونّـه00 وانـا معـك ابتـدي من مغيب الشمس لين ارتفع صـوت الاذان .....................................غربةٍ تطوي ضلوعـي 00وليـلٍ يحتـدي اتنزّح من مكاني0 واجـي نفـس المكـان ......................................كنى اللي ضاعت اخطـاه ويخـاف يغـدي |
يامن هواه اعزه واذلني كيف السبيل الي وصالك دلني
يامن حللفتني وحلفت لي وحلفت انك لاتخون فخنتني |
ياليتني طـفل وكلن يداري دمعتي
........ ومحدٍ يزعلني ولا اصير زعلان يا ليتني طفل دايم بوجهي ضحكتي ........ وأشوف كل الكون أشكال والوان |
شـيـخـة بـنات وعلــّــمـي كـل الـبـنـات
سـبـحــة غــلانـا مانــويــت أفــلـّــهــا مالـك غـنـي عـنـّي وأنا مالـي غــنــات والحـاقـده مـنـهـم تـمــوت بـغــلـّــهــا |
ذاتأخرت بحياتي ابيك تنطر ابيك تسأل
ومهما غبت عن عينك ابيك تخاف وتحاتي |
هون الامر تعش في راحة ،،،،،،،،،، كل ما هونت إلا سيهون
ليس امر المرء سهلا دائما ،،،،،،،،، انما المرء سهول وحزون تطلب الراحه في دار العنا ،،،،،،،، خاب من يطلب شيئا لا يكون |
راع الرفيـق ولا تعـكـر مـزاجـه
خلـه سعيـدٍ دايـم الــدوم مـسـرور كسـر الخواطـر مثـل كسـر الزجاجـه نفس البشر دم.. وأحاسيـس.. وشعـور |
احرقت كل الغـلا واغـلا بساتينـي
من عقب عرفك كرهت اللي تمنانـي محبتك عن جميـع الخلـق تغنينـي نستنـي النـاس ياعوقـي وتحنانـي __________________ |
وعسى قلبٍ (يميل) وينتزع لك داخل الوجـدان
.............................تمثناه الرمـاح النافـذه فالصـدر ... (وتلـده) |
يمكن تطول غربتي سنين وسنين
وفيهاا عيوني ماايطول نظرهاا لا كن تأكد لو تضيع العنااوين تكشف لك الدنيااا وخاافي قدرهااا أنك عزيز ومنزلك داخل العين بين الرموش وبين صاااافي بصرهاااا |
.
تعبت أرد الموج والبحر مجنون " وعجزت أطفي النار والجمر غابه " رجيت بعض الصبر والعزم مدفون " بأرض المصير اللي لحفني ترابه " . |
رح يافقيد الروح مالك في وسط عيني سمـاح "
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,"والله يساامح عبرتـن طاحـت وغطتهـا يـدي |
.
ماهي بسذاجه لا وربي ولا ضعـف ان كنت أسكت هذي أعظم فضيله أبسط مبرر في عزوفي عن الحرف الصمت أبلغ من سوالف طويله . |
الحزن تعبير والدمعـة خلاصـة شعـور=والشعر مثل الدموع وصدق الاحساس غير هذا اول الغيث يا حبر القلـم والسطـور=مبطي وانا ارد ما في خاطري واستخيـر تعبت والوقت ينبش في قبـور الصـدور=واسرار الايام لو طال المدى وسـط بيـر الى متى ؟ والاماني كذب .. والصمت جور=و ( رزنامة العمر ) حتت من ورقها كثير وين أنت يا أغلى ظلام ما يساويه نـور؟=صاحبك وده يكمل كـل عمـره ضريـر ! يا صاحبي دونك القى الذنب والعرف سور=والنفس يا حبها للذنب والقلـب طيـر ! اي والله اني تعبـت الـف حولـك وادور=ما ودي اسمع جوابك عن سؤال المصيـر شفها تساقط من عيونـي كبـار الامـور=واشوفك اكبر من الحاجة وحلـم الفقيـر اشتقت لك يا قراح الما وصـوت الطيـور=الارض جردا ويغشاها .. الضما والهجيـر تعال واكسـر بحلـو الذكريـات الغـرور=(اقولها) والاماني فـي رمقهـا الاخيـر.. وجه الحياوي لعب فيه الزمـان الجسـور=واللي صفالي من الايـام قلـب وضميـر الحاصل اني عجزت القى لذنبـك طهـور=واستغفر الله بعض الصبر ما فيه خيـر.. |
.
الليل هذا غير .. كل الليالي ماكن فيه شعور واشواق ، وإحساس وش له تباعد يا بعد ، كل غالي الشوق مايحسب ولا هوب ينقاس لا تبتعد .. وانا هنيّا لحالي يا طيّب السيره ، وياطيّب الراس ولا تقـول :- ابعد .. ودوّر بدالي وشلون أدور وانت فـ..عيوني الناس ! . |
.
صب السوالف انا الليله نويـت احتـرق منته بمذنب انا المذنب وانـت البـري لبيه ياحكيـك المعسـول لـو يختـرق: قلبٍ ذبحه السهر من هالسهـر منبـري كل ماتـورد خـدودك او جبينـك بـرق تعوذ ابليس من قلبٍ يجـي لـك جـري انااشهدانه خلق وانااشهـد انـه فـرق ياوجد حالـي ويابريـة حوالـي بـري . |
.
تصاحبـك السلامـه و الامانـي يا نصيـب الغيـر انـا كل الكـلامـ اللـي بقولـه { يحفظـك ربـّي ؟ |
تزعل وراضيك وتلذذ بتزعيلك
تبي صراحه انا مجنون زعلاتك لاقمت تبعد وانا اقرب وتدنليك وامسك طرف غترتي وامش دمعاتك |
ودي بشب النار والجـــــو هادي
...........في صحصحن توه من الوسم ممطور هذا هوى بالي وغايـــــة مرادي .............ومعي مثل شرواكم والبال مســــرور نبعد عن الديره وكثــر الــدوادي ...........في موقعن مابه من الناس جمهـــــور |
يلي تجونه دامني مقدر اجيه
وصوا ذهابه لا يشح بإيابه وقولوا له إني من كثر ماني أغليه اشرب سرابه وارتوي من سرابه وعلى كثر مانسى إذا قلت ناسيه دار الزمان وجاب عشقه وجابه |
جرٍح الهوٍئ جرٍحن خطيرٍن وٍذبآح***تبقي علامآته علي القلب وٍالرٍوٍح
|
يضيق صدري لاسمعتك تونين
واجر صوتي من خلايب خلايه وان جيت ابقفي عنك لديت بالعين الدرب قدامي واطالع ورايه |
رفعت نفسي فوق هام الغمامـه
اشوف زلات البشر وارفع الراس واليوم كلن خصنـي باحترامـه واللي معاندني بالاقـدام ينـداس |
عندي من الضيقات والهم واجد ** ياكثرهن بالقلب ياخوك كثراه
منهن أتحمل وأصبر وأجاهد ** يابرالي جرح جروح تبراه |
فيني شموخ غارسه شايبي غرس..
مهما يجور الوقت مالان باسي.. |
ان كان عزة نفسي في عينك غرور**** اجل والله اناغروري من ساسي لراسي
|
ياصاحبي لاتنشد النسيان عن نقـض الجـراح "
,,,,,,,,,,,,,,,,,," دامي حفظتك حفظ منهاج الحروف الابجـدي |
| الساعة الآن 06:05 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .